كتبت – إيمان طرطور 

الألم المزمن من الأمراض الأكثر شيوعاً لدى كثير من الناس، وقد يكون من أعراض أحد الأمراض أو له أسباب عديدة، ومن خلال هذا التقرير نتعرف على أكثر أسباب الألم الجسدى شيوعاً، بحسب موقع “Net doctor”.

أسباب الألم الجسدى
1-نزلات البرد

نزلات البرد تسبب الرشح وانسداد الأنف والتهاب الحلق فى البداية ثم تبدأ الآلام الجسدية أثناء التعافى من المرض.
2- الأنفلونزا

تشمل أعراض الأنفلونزا الحمى، الإرهاق، الضعف، الصداع، التهاب الحلق، انسداد الأنف والقشعريرة، وتنتج الآلام الجسدية عن أن جسمك يطلق مواد كيميائية طبيعية لمساعدة خلايا الدم البيضاء في مقاومة العدوى.

الأنفلونزا

3- برودة الجو

يقول الدكتور رود هيوز، استشاري أمراض الروماتيزم، “قد يعانى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل من ألم وتصلب متزايد خلال أشهر الشتاء الباردة”.

وأضاف “قد يكون هذا بسبب انخفاض الضغط الجوى له تأثير مادى على المفاصل، أو أنه يشجع على الالتهاب، ما يجعل حركة المفاصل أكثر إيلاماَ”.

4- نقص بعض العناصر الغذائية

نمط الحياة والنظام الغذائى السيئ يلعبان دوراً رئيسياً فى الإصابة بالآلام الجسدية، وتشمل العناصر الغذائية الأساسية للصحة: فيتامين د وفيتامين ج والكالسيوم، ويمكن الحصول عليهم من أطعمة مثل: البروكلي، السبانخ، الكريز، الثوم، الفلفل، اللوز، اللفت والطماطم.
5- وضعية خاطئة فى الجلوس والوقوف

إذا كنت تشعر بآلام العضلات بدون أن يرتبط هذا بإصابة جسدية، فيمكن أن يكون هذا بسبب الوضع الخاطئ فى الجلوس والوقوف، وهذا ما يفسر آلام الرقبة أو الظهر.

6- الإصابة بالتهاب المفاصل

إذا كنت تعانى من آلام مستمرة بمفاصلك فيمكن أن يكون لديك التهاب المفاصل، وهو من أكثر الأمراض انتشاراً.

التعليقات مغلقة.