كتبت – مايسة فلاح

أكد الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية انه فور وصول أجهزة التابلت إلي مديرية التربية والتعليم وتسلمها من الوزارة تمت إجراءات عملية تأمين كاملة وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية وأقسام الشرطة والمراكز التابعة لها المدارس ومن خلال المتابعات الأمنية لمسئولي الأمن بالمديرية والإدارات والتواصل من خلال تقرير يومي مع مديري الإدارات.
وتابع استخدام التابلت فى المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وسيكون الامتحان سيكون إلكترونيًا ويتم التقييم عن طريق الفهم بدلا من الاستذكار مما يعالج مشاكل الغش هو ما يعكس أهمية هذا المشروع فى تطوير العملية التعليمية وأن الحفاظ عليه هي مسألة أمن قومي.
الجدير بالذكر أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات قامت بتوصيل شبكات فايبر للمدارس الحكومية حيث تم تزويد هذه المدارس بشبكات داخلية وسيرفرات وواى فاى والتى تخضع إلي عملية تأمين أيضًا.
وحول ما تردد عن سرقه 41 جهاز تابلت من مدرسة الزهور الثانوية للبنات، قال مدير مديرية التربية والتلعيم بالإسماعيلية، إن هذه الأجهزة ليست لها أي علاقة بما تسلمته المديرية منذ أيام في أطار المنظومة الجديدة للصف الأول الثانى مؤكدًا أن الأجهزة التى تم سرقتها هي التى تم استلامها من طلاب المرحلة الثانوية قبل ما يقرب من ثلاث سنوات ووضعت بمخازن مدرسة الزهور الثانوية.
واختتم اتخذت الإجراءات القانونية حيال الواقعة أمام الشئون القانونية بالمديرية كما تم تحرير محضر بقسم شرطة ثالث إسماعيلية وتجري النيابة تحقيقاتها في ملابسات الواقعة مطالبًا الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما ينشر علي الصفحات الخاصة مؤكدًا أن مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية حريصة علي توضيح الحقائق كاملة فى إطار القوانين واللوائح.
الاسماعيليه، اخبار الاسماعيليه، تعليم الاسماعيليه، الدكتور خالد خلف قبيصي ، مديربة التربية والتعليم بالاسماعيليه، سرقه اجهزه تابلت فى الاسماعيليه

التعليقات مغلقة.