ليبيا – أحمد بن غزي

كرّم مدير مكتب مفوضية المجتمع المدني ببلدية سلوق شرق ليبيا بمقر المفوضية السيدة “سليمة مصباح الفاخري” رئيس منتدى تمكين المرأة والشباب.

وأشار مدير المفوضية السيد محمد الشوشان إلى أن هذا التكريم يأتي تقديراً لجهودها الجادة مع مقر مفوضية المجتمع المدني فرع سلوق.

من جهتها قدمت “الفاخري” الشكر للمفوضية لتكريمها متمنيةً أن تتواصل المفوضية في المضي قدماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلدية مؤكدة علي حرصها على مواصلة المضي في مساعدة بلدية سلوق وكافة المجالس البلدية.

هذا وقد شاركت السيدة سليمة مصباح الفاخري بفعّاليات مهرجان المختار الثقافي الفني الأول بحضور رئيس الهيئة العامة للثقافة والمجتمع المدني في الحكومة المؤقتة جمعة الفاخري، والعديد من الشخصيات الثقافية والفنية .

جدير بالذكر أن بلدية سلوق إحدي البلدات الليبية وتقع إلى الجنوب مدينة بنغازي ولعل من أشهر المراحل التي مرت بها سلوق هي مرحلة الاستعمار الإيطالي حيث أقام فيها الفاشيست أحد أكبر المعتقلات الجماعية وهو “معتقل سلوق”، وقد دارت في هذه المدينة معارك شرسة ضد المحتل الإيطالي.

ويوجد بمنطقة سلوق قبر “شيخ الشهداء” عمر المختار والذي تم نقله اليه من مدينة بنغازي في 16 سبتمبر 1981 في ذكرى اعدامه الخمسين، وذلك بحضور العقيد القذافي وعدد من الرؤساء العرب بدعوى دفنه في ذات المكان الذي تم اعدامه فيه يوم 16 سبتمبر 1931 أمام المواطنين المعتقلين بمعتقل سلوق وبعد انتفاضة فبراير 2011 وفي ظل غياب الأمن تم العبث بالقبر وشاهده من قبل مجموعات سلفية متشددة بها فروع من كليات جامعة بنغازي كما ويشتهر سكان هذه المدينة بالشعر الشعبي الليبي والذي أبدع أهلها فيه.

 

التعليقات مغلقة.