علنت النيابة العامة أن لجنة ثلاثية مشكلة من مختصين من كلية الهندسة جامعة جنوب الوادى سبق ندبها بقرار من النائب العام المستشار نبيل صادق، لفحص الغرفة التى كان يقيم بها سائحان أجنبيان من رعايا المملكة المتحدة توفيا بها، توصلت إلى سلامة كل الأجهزة بالغرفة وأنها تعمل بكفاءة، واستبعدت أن تكون سببا فى وفاة السائحين.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارا بوفاة سائحين من رعايا المملكة المتحدة بأحد الفنادق بمدينة الغردقة، وانتقلت إلي محل إقامتهما وتم إجراء المعاينة اللازمة ومناظرة الجثمانين والتحفظ على متعلقاتهما الشخصية وسماع أقوال الشهود وانتداب الطب الشرعي للوقوف علي أسباب الوفاة.

وحسب التحقيقات وصل المتوفيان لمدينة الغردقة ضمن وفد سياحي مكون من 11 فردا فى 14 أغسطس 2018 فيما غادر البلاد 5 أفراد فقط بتاريخ 22 أغسطس الحالي وفقا للبرنامج السياحي المحدد لهم سلفا، وتبقى 6 أفراد آخرين كان محددا مغادرتهم البلاد 27 أغسطس الحالي.

وعقب وقوع الحادث كلف النائب العام لجنة مختصة من أستاذة كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادى، بالانتقال إلى الغرفة الفندقية التى كان يقطن بها السائحان الأجنبيان وإجراء المعاينة والفحص الدقيق لكل الأجهزة الموجودة بالغرفة خاصة أجهزة التكييف والتبريد، وانتهت اللجنة فى تقريرها إلى سلامة جميع الأجهزة الموجودة بالغرفة، خاصة أجهزة التكييف والتبريد، وسلامة جميع الأجهزة وعدم وجود أية تسريبات أو انبعاثات لأى غاز سام أو ضار أو غير مألوف، وأن جميع الأجهزة تعمل بكفاءة عالية ولا يوجد عيوب.

وذكرت النيابة العامة فى بيان صحفى اليوم، أنها مازالت فى انتظار تقرير الطب الشرعى النهائى بشأن تحليل العينات المأخوذة من المتوفيين لبيان سبب الوفاة، وسوف تصدر النيابة العامة بيانا مفصلا عن الحادث فور ورود التقرير النهائى

التعليقات مغلقة.