“فيفي عبده”.. الراقصة التي احترفت عالم التمثيل تظل متمسكة بنجوميتها، لكن من خلال “السوشيال ميديا” التي أصبحت واحدة من أبرز نجماتها مؤخرًا، حيث استطاعت بخفة الظل والروح المرحة، أن تصبح رقم واحد في عدد المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي. لذا يرصد إعلام دوت أورج في الذكرى الـ 65 لميلاد فيفي عبده، الأسباب التي جعلتها تتربع على عرش “السوشيال ميديا”.

التلقائية

بدأ مشوار فيفي عبده مع وسائل التواصل الاجتماعي منذ نحو 5 سنوات، وفي تلك السنوات جذبت المتابعين لها لتصبح رقم 1 في عدد “الفلورز” داخل مصر بين المشاهير.

كشفت “عبده” الدافع الذي جعلها تقتحم عالم “السوشيال ميديا”، خلال حلولها ضيفة على برنامج “الراديو بيضحك” على “الراديو 9090″، مع فاطمة مصطفى، موضحة أنها في البداية لم تكن تعلم عن هذا العالم أي شيء، وكانت ترى بناتها مشغولين بها، ما دفع فضولها للتساؤل عنها، ومن هنا بدأت رحلتها مع عالم “السوشيال ميديا” عبر إنستجرام ثم سناب شات، وتنطلق في كل مواقع التواصل الاجتماعي في النهاية.

لعل تلقائية فيفي وسجيتها العفوية، جعلت كثير من الأشخاص يهتمون بما تقدمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من باب الترفيه والتسلية.

أوضحت “عبده” خلال حلولها ضيفة على برنامج “أنا وأنا” على شاشة “ON E” مع الإعلامية سمر يسري، أنها تظهر في الفيديوهات التي تقدمها على طبيعتها دائمًا، منوهة عن أنها لا تفعل شيئًا إلا من قلبها، كما نوهت عن أن بعض الفيديوهات تصورها بنتها أو أصدقائها، أو هي بنفسها، لافتة إلى أنها لا تجد غضاضة في أن توقف أحد المارة بالشارع وتطلب منه تصويرها.

الحضور الدائم

فيفي من أنشط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنها تشارك جمهورها بتفاصيل يومها باستمرار، حيث تضع صورًا لها من الأماكن التي تذهب إليها، أو تخرج في “لايف” عبر “فيسبوك” من المكان المتواجدة به، أو تسجل فيديوهات رقص من داخل منزلها، أو تصور فيديوهات بصحبة غيرها من الفنانيين.

حتى أنها تنقل عدوى “السوشيال ميديا” لمن يظهر معها، كما حدث في تكريم النجم محمد منير، الذي حضره عددًا كبير من المشاهير، حيث صورت “عبده” فيديو باستخدام برنامج التواصل “سناب شات” بفلتر “الفيونكة الزرقاء”، وجعلت كل من سمير صبري، وهاني شاكر، وبوسي شلبي يظهرون بها في فيديو طريف وكوميدي، تداوله مستخدمو مواقع التواصل.

فيديوهات السفر

أيضًا تشارك جمهورها دائمًا، بصور وفيديوهات من الأماكن المختلفة التي تسافر إليها، بل تصور فيديوهات داخل الطائرة لتخبر الجمهور بموعد سفرها، وتعيد نشر فيديوهات أخرى عندما تصل للقاهرة لتطمئن جمهورها على عودتها، وتصف لهم البلد والجو الخاص بها، سواء كان داخل مصر أو خارجها.

 

مشاركة المناسبات

لا تترك فيفي عبده مناسبة ما، سواء كانت خاصة أو معلقة بزملائها في الوسط أو مناسبة عامة، إلا وتشارك جمهورها بها، مثل أعياد الميلاد، الزواج، الوفاة، التي تحدث داخل الوسط الفني.

آخر تلك المناسبات كانت مواساة الفنانة شيرين عبد الوهاب في وفاة والدها، حيث نشرت “عبده” صورة لشيرين برفقة والدها وعلقت عليها قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله والد الفنانة شيرين عبد الوهاب، البقاء لله الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ويرزق أهله الصبر والسلوان”.

خمسة مواه

فيفي صنعت خطًا مميزًا لها، من خلال المصطلحات التي تشاركها مع الجمهور، والتي أصبحت لازمة معلقة بها، مثل “خمسة مواه، أيوة بقى ويلا بقى، قشطات عسلات، أيه ضاه”.

تلك المصطلحات أصبحت من أشهر التعليقات أو الكوميكس، الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي فلا يتوقف الشباب عند استخدمها، سواء في التعليق على أحداث متعلقة بفيفي عبده أو بشكل عام.

 

فلاتر سناب شات

تخوض فيفي عبده بشكل يومي تقريبًا، تجربة الفلاتر المختلفة والجديدة التي يطرحها تطبيق “سناب شات” باستمرار، وتكون ردة فعلها كوميدية وعفوية تجاه الفلتر المستخدم.

ما يدفع الشباب لانتظار فيديوهات المختلفة المتعلقة بتلك الفلاتر، حيث يتواجد بها كم هائل من الكوميديا والطرافة من قبل فيفي عبده.

ألبوم ذكريات

تنشر “عبده” عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا أو فيديوهات قديمة لها سواء كانت من أفلام، أو ذكريات تجمعها بفنانين من الزمن الجميل، أو رقصات قدمتها في السابق.

كانت فيفي قد نشرت صورة قديمة لها، بصحبة الفنان العالمي عمر الشريف، وبعض فيديوهات الرقص القديمة لها.

 

روحها رياضية

فيفي عبده تقبل الكوميكس التي تصنع خصيصًا على الايفيهات الخاصة بها، ولا تجد أي غضاضة في ذلك، كما حدث مع مسلسل “طائر الحب” الذي حولته السوشيال ميديا إلى مسلسل عزمي وأشجان، واجتاحت الكوميكس الخاصة بالمسلسل الذي من بطولتها الصفحات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قالت “عبده” عن ذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج “أنا وأنا” إنها لم تشعر بالضيق من ذلك، بل أحبت المسلسل أكثر بعد موجة السخرية منه.

حتى مع استخدام لفظ “استرتش فيفي عبده” مع موضة البنطلونات الصيفية الجديدة، لم يزعجها بل لاقى قبولها حتى علقت عليها قائلة: “ايوه بقي ويلا بقي اسكوز مي دايماً سابقة عصرك يا فوفا و لبسة الموضة قبل ما الناس تلبسها دي صورتي من مشهد في فيلم “الستات” مع النجم محمود ياسين لف يوووو خمسة مواه”.

الردود العفوية

تدير فيفي عبده حساباتها الشخصية بنفسها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يجعل بينها وبين الجمهور اتصال بشكل مباشر، حيث يداعبها الجمهور في بعض الأسئلة لاختبار معلوماتها، فنجد “عبده” ترد بكل تلقائية وأسلوب ساخر على هؤلاء المستخدمين.


مصدر للكوميكسات

تعبيرات فيفي عبده، واستخدامها مصطلحات باللغة الإنجليزية، يجعلها محط اهتمام من الشباب لاسخدام تلك التعبيرات في الكوميكس، التي أصبحت سمة مواقع التواصل. فنجد كثيرًا من كلمات فيفي عبده مستخدمة على السوشيال ميديا وفي بعض الدعاية الخاصة بشركات.

 

التعليقات مغلقة.