حوار أجره : مصطفى الأبنودى

بهاء منصور عبد المنعم الشهير بـ ” سيس منصور ” من مواليد 1971 المدير الفنى لقطاع الناشئين بنادى القصير الرياضى كان لموقع ” آفاق عربية” لقاءاً معه لتسليط الضوء على رياضة كرة القدم بالقصير .

حدثنا عن بدايتك كلاعب كرة قدم و كيف وصلت لمدرب ؟

بدأت كلاعب كرة قدم بنادى الشبان المسلمين سنة 1980 تحت إشراف المدرب عبد الرؤوف عبد السلام ، ثم أنتقلت لنادى القصير الرياضى موسم 1984 و صعدت معه من القسم الثالث إلى الثانى و لعبت معه لمدة موسم واحد ، و أنتقلت بعده لنادى الإسماعيلى موسم 1986 و لعبت معه لمدة موسمين و حصلت معه على بطولة الجمهورية بمنطقة القناة بفضل الأستاذ عصام كشر و كان أحد أسباب إنتقالى لنادى الإسماعيلى ، ثم لنادى ألمونيوم سفاجا بإشراف الكابتن حداد و فيه قضيت أجمل أيام حياتى و لعبت فيه لمدة لا تقل عن 16 عاما ، ثم لنادى ألمونيوم نجع حمادى عام 1998 بفضل الكابتن ياسين نصر ، ثم عدت مرة أخرى لنادى ألمونيوم سفاجا موسم 2000 ، و أخيراً عدت لنادى القصير الرياضى و صعدنا من القسم الثالث للثنى مرة أخرى موسم 2007 حتى الأن ، ثم العمل بمجال تدريب الناشئين لكرة القدم .

من هو مثلك الأعلى من اللاعبين العالميين و المحليين و كذلك المدربين ؟

اللاعبين العالميين هو ” زيدان الفرنسى ” و عن المحليين اللاعب رضا عبد العال لاعب النادى الأهلى و الزمالك سابقاً ، و المدربين العالميين ” إنشيلوتى الإيطالى ” ، و المحليين ” أنور سلامة ” مدرب نادى الأهلى سابقاً .

كيف يتم تأهيل و إختيار الناشئين لممارسة كرة القدم ؟

نقوم بعمل إختبارات فنية للناشئين و من خلال هذه الإختبارات و تظهر المهارات الفردية عند الناشئين و بناءاً على هذه المهارات يتم إختيار الجيد منهم للإنضمام للنادى ، و من أبرز الناشئين فى نادى القصير الرياضى ” اللاعب أحمد محمد على ، مصطفى فافا ، ميدو ، مصطفى منجى ، الضباعى ” .

أعطيك أسم لكل نادى و أعطنى وصفاً له ” نادى الأهلى ” و ” نادى الزمالك ” ؟

نادى الأهلى هو أعظم نادى فى الوطن العربى لما حققه من بطولات كثيرة ، أما نادى الزمالك أحسن نادى يلعب كرة حديثة لكن للأسف يلعبون بدون روح بطوليه و بدون حماس عكس النادى الأهلى الذى يمتاز بالحماس و غيرتهم على تى شرت ناديهم .

من هو أبرز اللاعبين الذين عاصرتهم و هو الأن من المدربين ؟

اللاعب حسين عبد اللطيف لاعب نادى الزمالك سابقاً و الذى لعبت معه فى نادى الألمونيوم و صعدنا للدورى الممتاز و هو يعمل مدرب بدول الخليج العربى .

كيف ترى مستقبل كرة القدم فى مدينة القصير ؟

فى القصير نعانى بشدة من قلة الملاعب و الإمكانيات المالية و على سبيل المثال أننا إنسحبنا أكثر من موسم بسبب قلة الموارد المالية نظرا لبعد مسافات الأندية بين الأندية و لا يوجد ملعب كبير بالمدينة لممارسة كرة القدم لأننا عندما نلعب خارج الأرض فى أى مدينة يظهر الفارق بين الملعب الترابى و ملعب النجيل مع العلم أننا لدينا أفضل لاعبين على مستوى المحافظة بنادى القصير الرياضى .

حدثنا عن إنجازاتك كمدرب كرة قدم مع فريق الناشئين بالقصير ؟

حصلنا على بطولة منطقة البحر الأحمر موسم 2012 و صعدنا إلى دورى القطاعات مواليد 1994 ، كما حصلنا على بطولة منطقة البحر الأحمر عام 2014 حواليد 1997 و صعدنا إلى دورى القطاعات ، و حصلنا على المركز الثانى موسم 2015 مواليد 200 .

ما رأيك فى لاعب نادى الأهلى و أبن مدينة القصير ” كريم بامبو ” و شقيقه ” عمرو بامبو ” لاعب نادى أمبى ؟

أرى أن اللاعب كريم بامبو مظلوم لما يمتلكه من إمكانيات فنية عالية لم تظهر حتى الأن و ذلك نظراً لوجود كم كبير من لاعبين نادى الأهلى ، و عن إصابته تحدث الكابتن سيس أنى تقابلت مع الكابتن كريم فى فترته نقاهته و هى بالفعل إصابة صعبة و لكن رياضياً أن هذا النوع من إصابات الملاعب يعود اللاعب أكثر قوة من قبل و أرجو من الله أن يعود فى القريب العاجل و تعود إبتسامة محبيه من عشاق كرة القدم بالبحر الأحمر و القصير على الأخص لما يمتلكه كريم بامبو من أخلاق رياضية ،  كما أتمنى لشقيقه الأصغر عمرو بامبو التوفيق بنادى أمبى لأنه من أحد أبنائى .

كلمة أخيرة توجهها لشباب القصير المحبين لكرة القدم ؟

البعد عن العصبية و التمتع بالروح العالية فى مساندة فريق آخر الذى يشجعه لأن كرة القدم ما هى إلا سبيل تعارف بين الأندية و اللاعبين و المدربين بعضهم البعض و الكرة هى أخلاق و دائماً فريق فائز و فريق خاسر و أتمنى لمنتخبنا الوطنى الصعود لكأس العالم القادم و الوصول للنهائيات الأفريقية لما يتمتع به الجيل الحالى من إمكانيات رياضية عالية .

002

001

التعليقات مغلقة.